™..◦°°◦.ҳ̸Ҳ̸ҳ♥♀منتـــــــــــدي أجمــــــــــل مـــــــــلاك♀♥ҳ̸Ҳ̸ҳ‎.◦°°◦..

™..◦°°◦.ҳ̸Ҳ̸ҳ♥♀منتـــــــــــدي أجمــــــــــل مـــــــــلاك♀♥ҳ̸Ҳ̸ҳ‎.◦°°◦..

منتدي عام لجمــــــــــيع شبــــاب طبرق و سوريا
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فساتين فروح......
الجمعة ديسمبر 03, 2010 12:55 pm من طرف Marim.Ahmed

» تألقي باللون الأبيض
الجمعة ديسمبر 03, 2010 12:55 pm من طرف Marim.Ahmed

» تئلق مع القلم
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 9:39 pm من طرف كاكا

» حبيبتي والمطر للشاعر نزار قباني
الأحد نوفمبر 14, 2010 3:34 am من طرف alone

» اجمل موضوع في العالم
الأحد نوفمبر 14, 2010 3:31 am من طرف alone

» ¤جمالك الطبيعي.... تجدينه في العسل¤
الأحد نوفمبر 14, 2010 3:29 am من طرف alone

» صباحكم سكر
الأحد نوفمبر 14, 2010 3:27 am من طرف alone

» 30 طريقه حلووووووووووة لتتبيل الدجاج
الأحد نوفمبر 14, 2010 3:26 am من طرف alone

» اللي يوصل لرقم ( 5 ) يقول خمسة أشيآء جنبه
السبت سبتمبر 25, 2010 10:37 pm من طرف كاكا

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ملاك سوريا - 173
 
سوريا الاسد - 142
 
رنالدو - 23
 
Emogirl - 20
 
كاكا - 20
 
zezo boy - 19
 
المرتجع ارفادي - 18
 
alone - 14
 
ساندريلا - 14
 
ريكلمي - 14
 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 قصة حياة مغني الراب الاول في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك سوريا
نائبة مدير العام
نائبة مدير العام
ملاك سوريا

عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
العمر : 29
الموقع : في قلب حبيبي

مُساهمةموضوع: قصة حياة مغني الراب الاول في العالم   الإثنين مايو 10, 2010 4:20 am

ولد Tupac Shakur في 1971 في بروكلين في نيويورك ، وعندما كان طفلا غيرت أمه أسمه إلى Tupac Amaru ، Tupac معناها الأفعى المشعة ، أما Shakur فهي كلمة عربية !!!!؟ (هذا آخر شي أتوقعه) طبعا معروفه "شاكر" ويقصد بها توباك شاكر للـه ..

منذ أن كان طفلا والجميع يسميه الأمير الأسود بسبب تصرفاته ، منها أنه قرأ نسخة كاملة من جريدة نيويورك تايمز وعمره سنتين فقط (على ذمة الراوي) ، أخته سيكايوا ولدت من أب ثاني أسمه Mutulu حكم عليه قبل أن تولد بشهور بالسجن ستين سنه بتهمة السطو المسلح على أحد البنوك ، قاسوا بعدها ظروفا عصيبة بعد أ تركهم وحيدين ، ولم يتغير الحال حتى مع تنقلاتهم الكثيرة سواء كانوا في برونكس أو هارليم (حي الزنوج في نيويورك) وبقوا تقريبا بلا مأوى ، " أتذكر أني كنت كثير البكاء وكان أصعب شي علي أني لم أستطع أن أتلائم وأتعود على أي مكان حتى ننتقل إلى آخر لذلك لم يكن لدي تلك الفترة أي أصدقاء"..

عندما أصبح عمره 12 سنه أكتشف توباك حبه للتمثيل وكتابة قصائد الحب ، أنتقلت عائلته إلى بالتيمور عندما كان مراهقا صغيرا عندها أنتقل لمدرسة بالتيمور للفنون ليدرس التمثيل ورقص الباليه التي تركت تصرفته وأخلاقه وتفكيره أنطباعا كبيرا على مدرسيها وطلابها ، لكن لسوء الحظ لم يطل هذا بسبب أنتقال أسرته إلى أوكلاند في كاليفورنيا حيث تقابل مع من يسميهم الجماعات الفاسدة..

وفي الخامسة عشر بدأ حبه للراب عندما بدأ يكتب القصائد الغنائية ويماشي بعض "الصيع" وبدأ يثر المشاكل في نيويورك جالعا الناس يعتقدون أنه شخص "عربجي ، فتوه ، قبضاي" (أفهموها بكيفكم مالها تعبير ثاني) ..

وعندما أصبح العشرين نم عمره القبض عليه وإيداعه السجن ثمان مرات منها ثمان شهور في قضية تحرش جنسي ، كما كان المادة الرئيسية في قضيتي قتل أحدها في طفل عمره ست سنوات تورط في حرب عصابات بين عصابة شاكر (توباك) وعصابة منافسة..

أنضم بعدها إلى فرقة راب كراقص بسبب خبرته ودراته السابقة في هذا المجال التي حققت نجاحا في ذلك الوقت أنطلق توباك بعدها منفردا وطرح ألبومه الأول "2 Pacalypse Now" الذي حقق هو الآخر نجاحا وكانت أنطلاقته مع أغنية " Brenda's Got A Baby" التي حققت نجاحا رائعا، وهكذا قادته موهبته إلى تمثيل أول أفلامه " Juice" أطلق بعده ثاني ألبوماته " Strictly for my N.I.G.G.A.Z.," الذي كان قنبلة في عالم الأغاني وأعتلى أعلى مراتب أغاني البوب في المبيعات ..

في عام 1994 أصيب توباك بخمس رصاصات في عميلة سرقة أستولى فيها اللصو على أغلى مجوهراته وأملاكه لكنه تعافى بأعجوبه من أصابته ليصدر أهم أنجازاته الفنية في 1995 Me Against the World ..

صعد نجمه في التمثيل عندما أعاد الظهور في فيلم " Poetic Justice" بجانب جانيت جاكسون ليظهر للعالم أن الغناء ليس موهبة توباك الوحيدة وفي وسط غمرة نجاح ألبوم " Me against the world," الذي بيع منه أكثر من مليون نسخه ودوره في فيلم " Above the Rim" بدأ صعود أسمه بالتوقف بعد فضيحة أغتصاب لفتاة قابلها في ملهى ليلي ، وقبل ساعات من القبض عليه بهذه التهمه هاجمه أحد المسلحين مرة أخرى وأستولى على بعض أمواله وبقي بعدها توباك في السجن إلى أن أخرج بكفالة تفوق المليون دولار ، بعد أطلاق صراحه رد توباك على منتقديه بأصدار ألبومه " All Eyes On Me" الذي بيع منه أكثر من ست ملايين نسخه حتى الآن كما قام ببطولة ثلاث أفلام أخرى هي Gridlock'd" ، " Bullet" ، و " Gang Related. " ..

وفي 7 سيتمبير 1996 قتل توباك بعد أن أطلق عليه مسلحين مجهولين النار وتوفي 13 من نفس الشهر ويبقى موته لغزا مجهولا حتى هذا اليوم ..




وفاته بفترة طرح ألبوم آخر له لأغاني لم تنشر من قبل تحت أسم " Makaveli." في 1997 نشر فيلمه الأخير Gridlock'd الذي أدى فيه دور مدمن مخدرات ، كما لاتزال حتى الآن بعض أغاني توباك لم تطرح ولم تنشر لكن ينتظر طرحها تدريجيا آخرها ألبومه I still rise و The Rose That Grew From Concrete "الوردة التي تنمو فوق الأسمنت" وأخيرا ألبومه الذي سيطرح قريبا أو تقريبا طرح في أمريكا Until the End of Time


" عندما سألتني أمي ذات مرة هل سأتغير قلت لها نعم ، لكن أرى بوضوح أني لن أتغير وسأبقى توباك كما أنا إلى نهاية الزمن" توباك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة حياة مغني الراب الاول في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
™..◦°°◦.ҳ̸Ҳ̸ҳ♥♀منتـــــــــــدي أجمــــــــــل مـــــــــلاك♀♥ҳ̸Ҳ̸ҳ‎.◦°°◦.. :: ..◦°°◦.♥ لغة وأدب و شعر ♥.◦°°◦.. :: ◦.♥لــحظة فن♥.-
انتقل الى: